قرار مجلس الوزراء رقم 3954 لسنة 2023 بتاريخ 2023-11-02

Facebook
Twitter

قـرار رئيس مجلـس الـوزراء
رقـم 3954 لسنـة 2023
رئيـس مجلـس الـوزراء
بعد الاطلاع على الدستور ؛
وعلى قانون الهيئات العامة الصادر بالقانون رقم 61 لسنة 1963 ؛
وعلى قانون إنشاء الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة الصادر بالقانون رقم 118 لسنة 1964 ؛
وعلى قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016 ؛
وعلى قانون التأمين الصحى الشامل الصادر بالقانون رقم 2 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية ؛
وبناءً على ما عرضه وزير الصحة والسكان ؛
وبعد موافقة مجلس الوزراء ؛
قرر
( المادة الأولى )
تعد الأصول الموضحة كافة بياناتها بالكشف المرفق رقم (1) من الأصول العلاجية المنقولة إلى الهيئة العامة للرعاية الصحية فى نطاق تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظة الإسماعيلية .
( المادة الثانية )
تعد الأصول الموضحة كافة بياناتها بالكشف المرفق رقم (2) من الأصول العلاجية المنقولة إلى الهيئة العامة للرعاية الصحية فى نطاق تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظة جنوب سيناء .
( المادة الثالثة )
تعد الأصول الموضحة كافة بياناتها بالكشف المرفق رقم (3) من الأصول العلاجية المنقولة إلى الهيئة العامة للرعاية الصحية فى نطاق تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظة السويس .
( المادة الرابعة )
تعد الأصول الموضحة كافة بياناتها بالكشف المرفق رقم (4) من الأصول العلاجية المنقولة إلى الهيئة العامة للرعاية الصحية فى نطاق تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظة أسوان .
( المادة الخامسة )
تعد الشقتان المخصصتان كوحدة حسابية بفرع الهيئة العامة للتأمين الصحى بمحافظة الإسماعيلية الموضحة كافة بياناتهما بالكشف المرفق رقم (5) من الأصول الإدارية المنقولة إلى الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل فى نطاق تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظة الإسماعيلية .
( المادة السادسة )
تعد عيادة أرمنت الطلابية التابعة لفرع الهيئة العامة للتأمين الصحى بمحافظة الأقصر الموضحة كافة بياناتها بالكشف المرفق رقم (6) من الأصول الإدارية المنقولة إلى الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل فى نطاق تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظة الأقصر .
( المادة السابعة )
تتولى الهيئة العامة للرعاية الصحية اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأهيل الأصول المبينة بالمواد الأولى والثانية والثالثة والرابعة من هذا القرار ، وفقًا لمعايير الجودة والاعتماد التى تقرها الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية ، خلال ثلاث سنوات من تاريخ دخول محافظات الإسماعيلية وجنوب سيناء والسويس وأسوان فى نظام التأمين الصحى الشامل توطئة لضمها إلى النظام وفقًا للإجراءات المقررة بقانون نظام التأمين الصحى الشامل المشار إليه .
( المادة الثامنة )
يتخذ وزير الصحة والسكان ما يلزم لإنهاء إجراءات نقل موظفى الأصول المبينة بالمواد الأولى والثانية والثالثة والرابعة من هذا القرار ، إلى الهيئة العامة للرعاية الصحية بذات درجاتهم الوظيفية وجميع المزايا الوظيفية التى يتمتعون بها فى جهات عملهم كحد أدنى ، وذلك بالتنسيق مع كل من وزارة المالية والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة خلال شهرين من تاريخ صدور هذا القرار .
كما تتخذ إجراءات نقل موظفى الأصول المبينة بالمادتين الخامسة والسادسة من هذا القرار من شاغلى الوظائف المرتبطة بعمل الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل بذات درجاتهم الوظيفية وجميع المزايا الوظيفية التى يتمتعون بها فى جهة عملهم كحد أدنى وذلك بالتنسيق مع كل من وزارة المالية والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة خلال شهرين من تاريخ صدور هذا القرار .
( المادة التاسعة )
يُنشر هذا القرار فى الجريدة الرسمية ، وعلى الجهات المختصة تنفيذه .
صدر برئاسة مجلس الوزراء فى 7 ربيع الآخر سنة 1445 هـ
( الموافق 22 أكتوبر سنة 2023 م ) .
رئيس مجلس الوزراء
دكتور/ مصطفى كمال مدبولى